المطبخ

طريقة عمل الزلابية-طريقة عمل الزلابية في المنزل

الزلابية أو كما يطلق عليها في المملكة اللقيمات ، هي نوع من أنواع الحلوى الشهية، والمحببة عند الكثيرين الكبار والصغار على حد سواء.  طريقة عمل الزلابية سهلة ، ومكوناتها بسيطة و متوفرة في كل بيت، ولا تتطلب مجهودا كبيرا، أو مكونات يصعب الحصول عليها، يمكن عمل الزلابية في جميع المناسبات ، خصوصا في شهر رمضان الكريم حيث تلقى رواجا كبيرا حيث يقبل الكثيرون على تناولها، وشرائها بشكل يومي. من خلال تتبع الخطوات والتعليمات في المقال يمكنك تحضيرها في المنزل بنفسك دون الحاجة إلى اقتنائها والتلذذ بما صنعته يديك مع عائلتك

طريقة عمل الزلابية

مقادير عمل العجينة

-كوب ونصف من الدقيق الفاخر.

-ملعقة صغيرة ممتلئة من الخميرة الفورية.

-ملعقة ونصف من السكر البودرة.

-زيت غزير لقلي الزلابيا.

-ماء دافئ للعجن.

-نصف ملعقة من النشا.

-نصف ملعقة صغيرة فانيليا.

-رشة بسيطة من الملح.

مقادير القطر أو الشربات

-كوب ونصف من الماء.

-كوب من السكر.

-رشة فانيليا.

-عصرة ليمون.

تحضير عجينة الزلابية

في إناء عميق نضع الدقيق، والنشا، والخميرة، والفانيليا، والملح، والسكر، ونخلطهم جيدا، نضع الماء الدافئ بالتدريج، مع الاستمرار في العجن، سواء بالمضرب الكهربائي، أو باستخدام المضرب اليدوي، أو استخدام اليد في العجن، كل الطرق تؤدي إلى نفس النتيجة الرائعة.

نستمر في العجن مع سكب الماء بالتدريج حتى تتكون لدينا عجينة لينة جدا، ثم تغطى لتختمر جيدا، وتملأ الإناء.

نضع العجينة في كيس ثلاجة، ونقطع منه قطعة صغيرة، باستخدام مقص مغموس في الزيت، ونضعها في زيت غزير ساخن جدا، ونقلبها باستمرار حتى تكتسب الحبة كاملة نفس درجة اللون.

ونخرجها ونضعها في السيرب، ثم نخرجها إلى طبق التقديم.

ملحوظة عن طريقة عمل الزلابية بالسكر

يمكن الاستغناء عن القطر (الشربات)،واستبدالها بالسكر البودرة، برشه على الوجه بعد أن تبرد الزلابية. ويراعى عند اتباع هذه الطريقة، زيادة نسبة السكر في العجينة بمقدار ملعقة كبيرة، أو حسب الرغبة.

وبهذه الوصفة السهلة البسيطة، نتمكن من عمل زلابية شهية محضرة في البيت تنافس الجاهزة منه والتي تباع في محلات الحلويات بثمن قد يكون مبالغا فيه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق