تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome أسرع برنامج متصفح للكمبيوتر والموبيل

جوجل كروم أفضل متصفح مجاني

برنامج Google Chrome هو متصفح ويب مجاني تم تطويره بواسطة شركة Google ويعمل البرنامج على انظمة التشغيل  Windows و Mac . تم تصميم برنامج Chrome ليكون المتصفح الاكثر سرعه على مستوي العالم ، وهذا هو السبب في أن تعمل جوجل على تصميم واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة جدا وسهله. بذلت Google جهد كبير في العمل على متصفحها حتي يصبح آمنًا من خلال إعدادات عالية فى التقدم حتي تعطي للمستخدم مرونة فى التحكم فى الاعداد على حسب متطلباته.
تحميل وتنزيل برنامج جوجل كروم



ما هي الأسباب الفنية التي تجعلك تعمل على تحميل برنامج Google Chrome؟
يمن الممكن ان يحتوي جهاز الكمبيوتر الشخصي على الكثير من المتصفحات. وهذا يعني أنه ليس من الضروري عليك حذف اى متصفح اخر تستخدمه عند تثبيت Google Chrome على جهازك الشخصي. 

بالفعل جوجل كروم او ما يسمي بالانجليزية "Google Chrome" هو هو أفضل خيار لمستخدمي الإنترنت الذين لديهم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows والذين يعانون من المشاكل التالية:

اتصال الانترنت لديهم بطيء.
يحتاجون إلى متصفح محدث بشكل دوري.
إنهم ليسوا خبراء في التكنولوجيا نظرا لسهولة واجهة المستخدم.

سرعة البرنامج

يعتبر Google Chrome أحد أسرع برامج التصفح لعدة أسباب لذلك:

إن بساطة واجهته السهله والمريحة للمستخدم تجعله يستهلك ذاكرة RAM قليلة جدًا عن غيره من المتصفحات.
حتى إذا تم تثبيت الإضافات والمكونات الإضافية بشكل كبير، فلن يتم تحميلها عند تحميل الصفحة ، وبالتالي لا يحتاج المستخدم إلى انتظار تحميل الاضافات التي تم تثبيتها من خلاله.
يستخدم أحدث محرك JavaScript متاح في جميع الأوقات.
حيث يحتوي ايضا على وظيفة الجلب المسبق لـ DNS وهي الوظيفة التي تعمل على تحسين سرعة تحميل صفحات الويب المختلفة. وهي تعتمد على خوادم شركة Google لتحقيق تلك الميزة الجبارة.

التحديثات التلقائية لبرنامج كروم

لا يعتمد Google Chrome على المستخدم للحصول على التحديثات ، بل يقوم فقط بتحديث نفسه. كلما أصدرت Google تحديثًا جديدًا ، وهو ما تفعله كثيرًا لتحقيق اعلى معدلات الامان للمستخدم، وبالطبع لا يعرف العديد من المستخدمين إصدار Chrome الذي قاموا بتثبيته. لانه يحدث من تلقاء نفسه للوصول لاعلى معدل امان على خصوصية المستخدم.
تنزيل Google Chrome



الأمان فى متصفح جوجل 

تتضمن التحديثات دائمًا فى برنامج جوجل كروم إصدارًا محدثًا من قواعد بيانات لجميع البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي الجديدة، لذلك سيرى المستخدمون تنبيهًا في كل مرة ينتقلون فيها إلى أحد مواقع الويب المدرجة فى القائمة الخطره عليه. يعد الأمان والخصوصية إحدى الميزات الكبري والهامه لهذا المتصفح.

ميزة تخصيص الصفحة الرئيسية 
يمكن لمستخدم البرنامج تخصيص الصفحة الرئيسية عن تحميل برنامج Google Chrome عندما يفتح المتصفح. هناك خياران:

الصور المصغرة للمواقع الأكثر زيارة مشاهدة تعمل مثل الاختصارات تغييرها لمواقعك المفضلة.
أيقونات التطبيقات المثبتة.
شريط بيان
توجد نجمة صفراء موضوعة في الزاوية العليا ، بجوار رابط الموقع، ايمكنك من خلالها  تنسيق صفحات التي تزورها. ويمكن تخزينها في الهارد ديسك او داخل حسابك على المتصفح كروم.

اضافات برنامج جوجل كروم

واحدة من أكبر مزايا تحميل برنامج Google Chrome لنظام التشغيل Windows هي تنوع الإضافات التي يقدمها. هذه الإضافات هي تطبيقات يثبتها المستخدم في المتصفح. القرار شخصي منك كمستخدم ولا يتدخل جوجل فى تلك الامر ويعتمد على احتياجاتك أو اهتماماتك انت. يقوم Google Chrome بتثبيت ثلاثة منها افتراضيًا: وهي اضافة محرك بحث Google و Gmail و YouTube.

هناك ملحقات كثيرة جدا من جميع الانواع والاشكال موجودة على صفحة الاضافات الخاصة بجوجل كروم،على سبيل المثال اضافات من الألعاب إلى الشبكات الاجتماعية و المواقع العامة. 

جوجل كروم وعلاقته بشركة جوجل العملاقة
يُطلق على Chrome اسم Google Chrome لسبب ما. إنه متصفح تم اطلاقه من خلال شركة Google وهو مصمم لتحسين عمليات البحث. 

مزامنة البيانات مع خدمات جوجل
تقدم Google جميع أنواع الخدمات. البريد الإلكتروني عبر Gmail و خرائط Google وموقع YouTube الاجتماعي . إذا كنت تستخدم احدي خدمات جوجل فيمكنك ربطها بكل سهولة بالمتصفح جوجل كروم والاستفادة من الكثير من الخدمات من تلك الربط وعمل المزامنة.
سرعة برنامج جوجل كروم



وتحفظ هذه المزامنة الإشارات المرجعية والإضافات والتفضيلات والسمات في حاسبك الشخصي لدي جوجل. هذا يعني أنها ستكون متاحة على أي جهاز سواء كمبيوتر شخصي او هاتفك الشخصي ايضا وبالفعل عند تسجيل الدخول إلى Google Chrome سوف تتمكن من الوصول الى مفضلاتك على نفس الحساب.

ميزة التصفح الخفي عن استخدام برنامج Google Chrome.
يتميز جوجل كروم عن غيره من المتصفحات حيث  يسمح Google Chrome بالتصفح دون تتبع. وهذا من خلال ميزة التصفح الخفي ولا يقوم كروم بتتبع أو حفظ البيانات من الصفحات التي تمت زيارتها.

ويعني تجنب التتبع او التصفح الخفي عدم حفظ ملفات تعريف الارتباط ، على سبيل المثال ، بحيث يتلقى المستخدمون إعلانات أقل. يتم تعطيل الخيار افتراضيًا.

خلاصة اهم مميزات البرنامج
أمان برنامج كروم Google Chrome


  1. واجهة مستخدم بسيطة وسهله
  2. اضافات وملحقات كثيرة لتسهيل المهام عليك
  3. وضع التصفح المخفي لعدم التتبع
  4. مزامنة البيانات بسهولة وسلاسة للاستخدام على اى جهاز
  5. نسبة امان عالية جدا من المواقع والملفات الضارة
  6. السرعة الجبارة التي لم تجدها فى اى متصفح اخر غير جوجل كروم
  7. ميزة حفظ كلمات المرور بأمان تام
  8. البحث السريع من خلال شريط العنوان فى الاعلى
  9. متصفح مدعوم من شركة جوجل
  10. اختصارات سريعة جدا بواجهة المستخدم لسهولة التصفح للمواقع مرة اخري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل برنامج سى كلينر CCleaner واحصل على جهاز كمبيوتر أنظف

تحميل برنامج تيم فيور TeamViewer للتحكم فى اجهزة الكمبيوتر عن بعد